» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
199851
المركز الثاني لرياض القطيف الرائدة في مسابقة مقياس "إكرز"
رياض القطيف - 10 / 5 / 2017م - 9:58 ص

حققت رياض القطيف الرائدة التابعة لجمعية القطيف الخيرية المركز الثاني في مسابقة تجويد البيئات في رياض الأطفال لمقياس "إكرز" ecers التي نظمها مكتب التعليم بالقطيف وأعلنت نتائجها على مسرح روضة الملاحة يوم الأربعاء.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي: المركز الأول للروضة الثانية بالقطيف والمركز الأول مكرر لروضة الطفل السعيد بتاروت وحصدت الروضة الأولى بالقطيف على المركز الثاني وروضة القطيف الرائدة الثاني مكرر، ونالت روضه الأبناء بأم الساهك المركز الثالث.

وشاركت الرائدة في حفل إعلان النتائج بأوبريت "أحلا تواصل" من تأليف مشرفة الأنشطة بالروضة نوال الجارودي ويتناول دور وسائل التواصل ويوجه رسالةً توعويةً للأهل عن أهمية الاستخدام المناسب للجهاز الجوال.

وسبق أن نالت الروضة الرائدة العديد من المراكز وحققت الكثير من الإنجازات المتميزة حيث حققت المركز الأول في مسابقة "قلمي ينسج قصة" والمركز الأول في مسابقة "أفضل مستودع في روضات محافظة القطيف" والمركز الثاني في مسابقة "فيلم القصة القصيرة" والمركز الثاني لمسابقة "طفولتي تزهو بأروع القيم".
 
يذكر أن مقياس إكرز هو تجويد للبيئة  لتناسب مراحل نمو الاطفال وهو مقسم الى ٣ مقاييس، المقياس الأمريكي وهو مركز على الأثاث والتجهيزات ومدى مناسبة كل قطعة أثاث للطفل.

ويأتي المقياس البريطاني الذي يرتبط بقاعة النشاط والأركان ووركن للقراءة والكتابة ولم يخلو من ترك مساحة للطفل للحريه بعد عناء يوم طويل من المتعة والنشاط والذي أوجد له ركن للاسترخاء.

ويرتبط المقياس السعودي بالدين الأسلامي وأبرز معالم الوطن والتعاون والتواصل الاجتماعي ولا يمكن بحسب المشرف شروق القاسم المشاركة في تقييم "إكرز" تطبيق مقياس واحد فقط وذلك لأنها مرتبطة مع بعضها البعض.