» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
208400
64 طفلاً في نهائيات مسابقة القرآن الكريم برياض القطيف الرائدة
رياض القطيف - 7 / 5 / 2017م - 8:15 ص

شارك 64 طفلاً في نهائيات مسابقة القرآن الكريم بروضة رياض القطيف الرائدة التابعة لجمعية القطيف الخيرية في نسختها ال..... على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وانطلقت المسابقة بعد التصفيات التي استمرت أسبوعين لاختيار من تنطبق عليهم الشروط للتأهل للمرحلة النهائية حيث تم تحديد مواصفات تتلائم ومرحلتهم العمرية.

وتم خلال اليومين التنافس على خمسة مراكز أولى حصدها الأطفال الذين حققوا أعلى معدل في الدرجات المحددة للمسابقة في ما نال كل الأطفال المشاركين الهدايا وشهادات الشكر والتقدير.

وكان التقييم في المسابقة يعنى بمراعاة معايير ومقاييس تجويدية من ناحية صحة المخارج والنطق السليم، وكانت المفاضلة على تطبيق الأحكام التجويدية وذلك لمحاكاة الأطفال للقراء بتوصيةٍ من معلمة القرآن الأستاذة زينب المحروس للأمهات بمتابعة الطفل لأحد القراء المعروفين.

وقالت المعلمة زينب المحروس أن محاكاة الطفل وتقليده لأحد القراء الكبار يساعد الطفل على تلقي الطريقة السليمة في القراءة والتجويد ويشجعه على الانطلاق في حفظ كلام الله تعالى.

وأضافت: إن هذه أول خطوة ليستمر على هذا النهج في حفظ وتعلم القرآن الكريم، وإن معظم الأطفال متقنين للقراءة السليمة والتلاوة المجودة.