» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
208224
صوتي في لغتي وريادة الأعمال يجذبان الأنظار في ملتقى الإعداد الجامعي
لجنة العلاقات العامة - 27 / 8 / 2016م - 3:23 م

اللجنة الإعلامية – مستقبلي

جذب ركنا صوتي في لغتي وريادة الأعمال أنظار الزوار بملتقى الإعداد الجامعي والذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف وتستضيفه الجمعية بحي البحر.

ركن صوتي في لغتي والذي يهدف إلى التعريف بطرق تطوير المهارات الخاصة باللغة الإنجليزية من خلال الممارسات اليومية المحببة لدى المستفيد.

بالإضافة لذلك أوضح المتطوع أمجد الشخص بأن الركن يعزز من ثقة المستفيد، وذلك عبر ثلاث أنشطة تحفيزية بنظام المجموعات وهي "Name flow - Tell Us - Build a story" والتي تركز على مهارة الإلقاء والتحدث أمام الجمهور باللغة الإنجليزية.

وأضاف الشخص :" لقينا تفاعل كبير من الطلاب، فالبعض قام بالتسجيل في الأنشطة في اليومين الأول والثاني، كما رأينا التفاعل عبر الإقتراحات والملاحظات المقدمة من الطلاب لتطوير الأنشطة".

وأوضح هيثم السعيد أحد المستفيدين إعجابه الشديد بالركن، متمنيًا أن تستمر أنشطته لوقت أطول وأن تقام مثل هذه الفعاليات والأنشطة في مناطق أخرى كالدمام والخبر والأحساء.

أما ركن ريادة الأعمال فاستضاف العديد من رواد الأعمال والذين حكوا قصصهم للمستفيدين لتحفيزهم للإبداع ومساعدتهم للوصول للنجاحات وإيضاح أنه بإمكان الطالب أن يكون رائد أعمال مستقبلًا كما يبين مراحل تخطيط و تنفيذ المشروع الناجح.

ودعا رائد الأعمال محمد الكحل الطلاب أصحاب الأفكار بالتقدم لرواد الأعمال في المنطقة لعمل شراكة بين فكرة الطالب ومال رائد الأعمال مشجعًا لسياسة الإندماج والتي تبدأ بصاحب الفكرة وصاحب المال ثم الأيدي العاملة لتنتج مشروع تنموي، واصفًا بأن أساس كل نجاح هو اندماج العقول.

يذكر أن الملتقى يستمر اليوم وغدا السبت للفتيات من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً بجمعية القطيف الخيرية بحي البحر.