» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
199840
أبو السعود يفتتح ملتقى مستقبلي العاشر وسط حضور تجاوز الـ300 مستفيد
لجنة العلاقات العامة - 1 / 6 / 2016م - 11:51 ص

اللجنة الإعلامية – مستقبلي

افتتح الدكتور بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن باسم أبو السعود وبمشاركة نائب مجلس إدارة خيرية القطيف منير القطري و مدير مدارس الخط الأهلية الأستاذ حلمي الشماسي مساء أمس الثلاثاء ملتقى التخصصات الأكاديمية السنوي العاشر والذي نظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف بمدرسة الخط الأهلية بالشاطئ.

وبعد جولة بين الأركان الذي تجاوز عددها ٤٠ ركن من مختلف التخصصات الإدارية والهندسية والطبية بجانب أركان إثرائية، مع المدير التنفيذي لمستقبلي المهندس منصور الزاير، وجه الدكتور باسم أبو السعود شكره الجزيل للقائمين على الملتقى مبيناً أهميته للطلاب مؤكدًا ضرورة وجود مثل هذه الفعاليات للمجتمع الطلابي في المنطقة  والتي تبين الفروق بين التخصصات مشيرًا إلى افتقاد النظام المدرسي لتوجيه الطلاب لمعرفة ميولهم ورغباتهم ومساعدتهم في اختيار التخصص.

وأكد أبو السعود بأن اختيار التخصص يجب أن يكون بمعايير والذي اختصرها بكلمة " رقم " وهي اختصار لـ " رغبة، قدرة، معدل" موضحًا بأن الطالب قد ينجح بدخوله لتخصص لا يناسبه ولكنه حتمًا سيبدع بدخوله للتخصص الذي يتناسب مع رغباته وقدراته.

وأوضح رئيس لجنة الملتقيات المهندس عبدالله الصدير بأن حماس وتفاعل العارضين في هذا العام كان هو الفارق عن السنوات السابقة.

ووجه الصدير دعوة للآباء والأمهات لحضور الملتقى والتعرف على التخصصات ومساعدة أبنائهم في اختيار التخصص المناسب وليس فقط الاعتماد على حضور الأبناء فالملتقى ليس حصراً لطلاب المرحلة الثانوية.

واختتم الصدير بتوجيه الشكر الجزيل لجمعية القطيف الخيرية و الراعي الذهبي مدرسة الخط الأهلية  على ما قدموه من دعم لإنجاح هذا الملتقى.

هذا ويستمر ملتقى التخصصات الأكاديمية السنوي العاشر لمستقبلي اليوم الأربعاء للأولاد وسيكون يومي الخميس والجمعة للبنات في مدرسة الخط الاهلية بالشاطئ من الساعة الخامسة وحتى الساعة العاشرة مساء.