» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
199840
ست رحلات لمستقبلي لطلاب و طالبات الثانوية
لجنة العلاقات العامة - 14 / 5 / 2016م - 7:21 م

اللجنة الإعلامية - مستقبلي

بنهاية العام الدراسي يكون برنامج مستقبلي قد قام بست رحلات ميدانية أنهتها لجنة العلاقات العامة خلال الفترة الماضية ، والتي استفاد منها ١٢٧ طالب وطالبة من المرحلة الثانوية.

وكانت شركتي جنرال الكتريك (GE) وموستنيغ للتصيمم والاستشارات الهندسية أولى الجهات التي زارها الطالبات والطلاب ، بالإضافة إلى مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب ، وزيارتين لفاب لاب الظهران للأولاد.

وتهدف بعض الزيارات كزيارة شركة جنرال إلكتريك إلى التعريف بها والشركات المشابهة وكيفية عمل الشركات الكبيرة ومجال عملها، فيما كانت زيارة شركة موستينغ لتقريب فكرة عمل المهندسين في بيئة العمل وبيان دور كل مهندس في المصنع.

كما كانت زيارة مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب للإطلاع ورؤية التخصصات الصحية على أرض الواقع وطبيعة عملها في المستشفى في نظام يشمل مختلف التخصصات من الطبيب والممرض والأخصائيين والإداريين من مختلف التخصصات الصحية، كما تخللت الرحلة محاضرات ودورة تدريبية للإسعافات الأولية.

وكان لمساعد استشاري القلب الدكتور هشام عبدالله محاضرة عن أهم أمراض القلب وكيفية علاجها والوقاية منها وعن طبيعة العمل في المركز عن هذه الأمراض ، كما وأجاب فيها عن جميع استفسارات الطلاب

وبعدها تقدم رئيس قسم الجراحة دكتور فاروق عويدة للحديث عن طبيعة العمليات الجراحية مزودا فيه بعض الصور ومقاطع الفيديو من قصص واقعية حدثت من مجال عمله ,وكنوع من التطوير والتحفيز على الإبداع والإبتكار كانت وجهة لجنة العلاقات العامة بالرحلة الرابعة إلى  فاب لاب الظهران.

ومن جهته بين مسؤول الرحلات الميدانية محمد العرفات بأنه تم تحقيق الهدف الرئيسي من كل رحلة عبر القيمة المضافة للطلاب والطالبات عن بيئة العمل في المستقبل، وأضاف بأن ردة فعل المستفيدين كانت تدل على النجاح بعد المطالبة بزيادة الرحلات الميدانية.

كما ووجهت شركة موستينغ للاستشارات الهندسية والتصميم الشكر الجزيل لمستقبلي وكل من ساهم في نجاح الرحلات الميدانية، كما عبر المهندس ضياء أبو شومي بأنه وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع يسر شركة موستنج استضافة طلاب المرحلة الثانوية للتعريف أكثر عن البيئه العملية في التصميم والأستشارات الهندسية.

ويذكر بأن مستقبلي قد بدأ استعداداته لفعاليته الكبرى في موسمه العاشر " ملتقى التخصصات " والذي سيقام نهاية الشهر الحالي بمدارس الخط الأهلية.

 

68541984894641

651531351

69854165816513

 

651651351