» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
208400
120 طفل يجتاز برنامج "كعكة القراءة" في القطيف الرائدة
رياض القطيف - 10 / 3 / 2016م - 4:39 م

اجتاز 120 طفل من روضة رياض القطيف الرائدة التابعة لجمعية القطيف برنامج "كعكة القراءة" الخاص بمرحلة التمهيدي والذي يهدف لغرس اللغة العربية وتحسين القراءة لدى الأطفال وزيادة الثروة اللفظية لديهم.

ووصفت المربية فاطمة القديحي البرنامج بقولها: أن الطفل يبدأ بصمت وخجل ومع التشجيع المستمر ينهي الكعكة بصوت جميل وبكل ثقة، وأن هذا البرنامج ساعد على حل المشاكل السلوكية والخجل وشجعهم على القراءة.

وتضيف القديحي: البرنامج بمثابة بوابه الدخول لعالم القراءة الممتع والمشوق واستكشاف المعلومات من خلال القراءة.

ومن جهتها عبرت زهراء المدن والدة الطفلة فرح آل عواد أن البرنامج له تأثير ايجابي في نفوس الأطفال بحيث جعل القصة شيء محبب لقلوبهم، وخاصةً أن قراءة القصة في المنزل مع الأم يعقبها تعزيز في صرح الطفولة "الروضه" وأمام الجميع.

وأكدت المدن أن البرنامج يشجع الأطفال على مقابلة الجمهور ويعزز ثقتهم في ذاتهم وأيضا له دور كبير في اكتشاف المواهب لدى الأطفال كفن الإلقاء وتقمص الشخصيات ولعب الأدوار المختلفة، مشيرة أن ابنتها ازداد تعلقها بالقراءة أكثر وأصبحت تختار القصة لتلقيها أمام أصحابها ومعلماتها.

وذكرت المربية زينب المادح أن البرنامج يشعل لدى الطفل حب القراءة التي يفتقدها هذا الجيل بسبب غزو الأجهزة الالكترونية، مبينةً أن أغلب الأطفال أنجزوا "كعكة القراءة" لديها ومازالوا يتمنون كعكة أخرى حبا في القراءة والإنجاز. 

الجدير بالذكر أن القطيف الرائدة أعدت البرنامج منذ قرابة الست سنوات لتنشئة أجيال قارئة باللغة العربية الفصحى وزع الثقة بالنفس وحرية التعبير.