» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
199851
أطفال رياض القطيف الرائدة في رحلة للشاطئ تعزيزا لوحدة الماء
رياض القطيف - 9 / 3 / 2016م - 6:06 م

أطفال رياض القطيف الرائدة في رحلة للشاطئ تعزيزا لوحدة الماء

توجه أطفال فصل حديقة الأطفال برياض القطيف الرائدة التابعة لجمعية القطيف الخيرية لشاطئ البحر صباح اليوم الثلاثاء وذلك تعزيزا لوحدة الماء التي تختتم هذا الأسبوع وتفعيلا لأنشطتها المتنوعة.

وعلى شاطئ البحر أقام الأطفال بمشاركة المعلمتين فاطمة القديحي ونرجس آل نويس عددا من الفعاليات حيث بدأ الجميع الاستعداد للرحلة بالتحضير لها وتجهيز أدواتها. 

وتم خلال الرحلة عمل سفينة ورقية كتجربة لمفهوم يطفو ويغوص، واستمتع الأطفال باللعب بها في أحواض تم إعدادها خصيصا لهذا النشاط، كما تم إعداد شعار لوحدة الماء وزع على جميع الاطفال وكان عبارة عن تاج على شكل قطرة ماء.

 

6515

 

وحمل الأطفال شعارت مكتوب عليه عبارات عن الماء وقاموا خلال الرحلة بترديد أنشوده وحده الماء، ولعبوا لعبة التوازن بحيث تحمل علب الماء على راحة اليد.

وطبق الأطفال استعمالات الماء حيث قاموا بغسل وتنشيف الأواني المنزلية باستخدام الماء، ومارسوا لعبة صيد السمك بصنارة مغناطيس، واستمتعوا بلعبة نفخ البالونات ووضعها في الماء أيضا ضمن تجربة يطفووو أو يغوص.

وانطلق الأطفال في سباق السفن الورقية في حوض الماء وطبقوا تجربة تطاير فقاعات الماء في الهواء، واللعب بمسدس الماء، كما قام الأطفال أيضا بسقي المزروعات بالماء، حيث تم من خلال ذلك كله غرس العديد من القيم والمفاهيم الدينية والتربوية، وبعد الانتهاء من الرحلة تم توزيع بالونات زرقاء تمثل قطرات الماء الغالية وكوب لشرب الماء ذكرى للأطفال.

 

10351050