» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
208400
75 طفلاً يكتشفون ماضي آبائهم في متحف المصلي
رياض القطيف - 11 / 10 / 2015م - 8:15 ص

سناء آل حسين- القطيف اليوم


زار 75 طفلاً و طفلة من روضة رياض القطيف الرائدة بجمعية القطيف الخيرية صباح أمس الثلاثاء متحف المصلي، و جاءت هذه الزيارة ضمن مشروع (تاريخ القطيف لأطفالنا).

واطلعوا الأطفال خلال زيارتهم على بعض الحرف اليدوية، والمهن الشعبية القطيفية، والأدوات المستخدمة في المنازل قديماً، والوثائق، واللوحات التشكيلية والصور.

و دارت محاورات مع البراعم الصغار حول استيعابهم لمهارات شفوية وذهنية، و ذكر المصلي أنه بعجالة سريعة أتضح من المحاورات تفوق الإناث في مسائل الحفظ، والإدراك والانضباط، كما اتضح أن كثرة الحركة والسرعة للذكور، مشيداً بتفهم المعلمات لمتطلبات المرحلة في هذا السن.

و عبر الفنان محمد المصلي عن الهدف من الزيارة بقوله:"ما يهمنا أن نبني جيلاً متوازناً متكيفاً قدر الإمكان مع مجتمعه لذا فتح (متحف المصلي) أبوابه لجميع الأطفال من الروضة و الابتدائية وحتى الشباب في المتوسطة والثانوية أو حتى الجامعة".

و أبدى أسفه على نمطية التعليم في الوقت الحالي قائلاً:"للأسف مساحة التعليم مقصورة على بعض أنواع التعليم التقليدي المرخص رسمياً، كما أننا نفتقر للبحوث التربوية والنظريات التجديدية في الجو الشمولي لبرامج التربية وخاصة للوقت المبكر لأطفالنا".

و تابع: "لنحاول أن نضع برامجاً خارج التكتيك الكلاسيكي في المعرفة ونتهيأ لخطط لا منهجية، لنساعد ذوي الاختصاص في إتاحة الفرصة لمساحة من التجارب الناجحة والجديدة لأفكار قد تطوي لأطفالنا سنين الصفوف وتبعدهم عن الألعاب الإلكترونية".