» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
199851
الهاتف الاستشاري ينظم ورشة عمل بعنوان "شاركني الحياة"
لجنة العلاقات العامة - 17 / 9 / 2015م - 7:08 م

نظم الهاتف الاستشاري في جمعية القطيف الخيرية ورشة عمل بعنوان "  شاركني الحياة  "  واوضح المدرب الدكتور نبيل محمد سعيد الخنيزي إلى أن الهدف من ورشة العمل هو تدريب الشباب والشابات المقبلين على الزواج و المتزوجين و تأهيلهم في تكوين بيئة خصبة للتعايش الاسري  من خلال التعرف على مفهوم الشراكة ومقوماتها بين الزوجين و كيفية استخدام آليات من شأنها أن تعزز الطرف الآخر على المشاركة في الحياة الأسرية .

 كذلك تم تدريب الحضور على مبدأ الأطفاء كأحد الفنيات المستخدمةو تعزيز الصفات الايجابيه  . كما كان للأطفال نصيب في الورشة حيث طرح المدرب الدكتور نبيل فنيات قد يستخدمها أولياء الأمور للتحاور امام الاطفال ومبدا القدوه كى يساهموا فى تكوين مجتمع سوي.


واحاط  الدكتور على مجموعة من الخطوط العريضة وأكد بأنها  هي هرم الحياة الأسرية والتي من أهمها : المرونة في العلاقة - فهم شخصية الاخر- المشاركة وإعطاء الادوار..

و أشارت إحدى المتدربات إلى ان محاور الورشة تملأ الكثير من الفراغات التي عادة لا يدركها المتزوجين و قد تكون سبب في كثير من المشاكل الأسرية .

 
كذلك أفادت إحدى الحاضرات بأن هذا النوع من الورش و المحاضرات يختصر الطريق على كثير من الأشخاص في مشوار البحث عن حياة عاطفية بين الزوجين حيث أن بعض النقاط قد تغيب عن وعي بعض الأشخاص و لكن الأمثلة التي تم طرحها مع التمارين تعكس أهمية الوعي لتلك النقاط و مداراتها  و العمل عليها  .


يذكر بأن المدرب الدكتور نبيل الخنيزي حاصل على الكثير من الشهادات العلمية كشهادة استحقاق منجم البشري في وزارة الصحة و التي تخوله للعمل و التدريب الإداري  كذلك مدرب في البرمجة اللغوية العصبية  إضافة الكثير من الدورات المعتمدة كشهادة مستشار الأسري ممارس معتمد في الكوتشنج.


و يذكر بأن الهاتف الإستشاري في جمعية القطيف الخيرية من القنوات الاجتماعية المهمة في المجتمع و الذي يسعى إلى توجيه وإرشاد الأسر و الافراد عن طريق تلقي الاتصالات الهاتفية